ئیمام مەهدی ناصر ممد یەمانی
09 - سەفەر - 1447 کۆچی
03 - 08 - 2025 زایینی
11:58 بەیانی
(بەپێی ساڵنامەی فەرمی مەککە دایکی دێیەکان)
[بۆ بەدواداچوونی بەستەری سەرەکی بەشداری بەیانەکە]
https://ftp.nasser-alyamani.org/showthread.php?p=481922
_________
جا چاوەڕوان بە ئەوانیش چاوەڕێن: {فَٱرْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِى ٱلسَّمَآءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ ﴿١٠﴾ يَغْشَى ٱلنَّاسَ ۖ هَٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١١﴾ رَّبَّنَا ٱكْشِفْ عَنَّا ٱلْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ ﴿١٢﴾} صدق الله العظيم [سورة الدّخان]، وە مژدەی سەقەر بە تاوانکاران دەدەین کە ترسناکترو تاڵترە، میوان و ڕۆژێکی قورس لەسەر تاوانکاران، جا وای بۆ بە درۆزانان لەم ڕۆژەدا ..
بەناوی اللە ی تاک و تەنهای زاڵ ..
ڕاستەوخۆ دەست بە ئاڕاستەکردنی پرسیارە گەورەکان لە اللە ی پایەبەرزی مەزن دەکەین پاک و بێگەردی بۆی، جا پرسیار لە ئێمەو وەڵامی پتەویش لەلایەن اللە وە، لە ڕێگەی وەڵامی ڕاستەوخۆی فەرموودەکەی اللە لە مەحکەمی قورئانی گەورەوە، جا ئێمە مافی ئەوەمان هەیە داوا لە اللە بکەین بە ئایەتە مەحکەمەکانی قورئان کە بۆ هەموو بەندەکانی ڕوون و ئاشکران قسەمان لەگەڵ بکات ..
جا بە ناوی اللە ی گەورەترین نیعمەت (اللە النعیم الٲعظم) دەست پێدەکەین:
پرسیاری یەکەمی بەندەو خەلیفەکەی بەسەر هەموو خەڵکی جیهان ئیمام مەهدی (ناصر محمد یەمانی)، ئەم پرسیارانە ڕاستەوخۆ بۆ لای اللە ی پەروەردگاری خەڵکی جیهان بەرز دەکەینەوەو دەڵێین: ئەی اللە، ئایا ناسینی تۆ لەم ژیانی دنیایە دەستپێدەکات کە هەستی پێدەکەین و لێی دەژین یان بەندەکانت هەرگیز ناتناسن تەنها لە ڕۆژە مەزنەکە نەبێت (ئەو ڕۆژەی اللە لێپرسینەوە لەگەڵ بەندەکانی دەکات لەسەر ئایینەکەیان)، ئەو ڕۆژەی خەڵکی لەبەردەم پەروەردگاری خەڵکی جیهان دەوەستن؟
وەڵامی ڕاستەوخۆی اللە ی پەروەردگاری خەڵکی جیهان: اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{وَمَن كَانَ فِى هَٰذِهِۦٓ أَعْمَىٰ فَهُوَ فِى ٱلْـَٔاخِرَةِ أَعْمَىٰ وَأَضَلُّ سَبِيلًا ﴿٧٢﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الإِسۡرَاءِ].
چەندە سەیرە ئەی پەرستراوەکەم! تەنانەت لەو ڕۆژەی خەڵکیش لەبەردەم پەروەردگاری خەڵکی جیهان دەوەستن ئەوانە سیفاتەکانی اللە یان لە ژیانی دنیادا نەناسیوەو لەبەرامبەر ڕاستیدا کوێرو نابینان، بەڵکو گومڕاتریشن؟!
جا ئایا بەهەمان شێوە لەلای بەندەکانت دەپاڕێنەوە بۆ ئەوەی لەلای تۆ شەفاعەتیان بۆ بکەن؟
وەڵامی اللە ی زۆر زانا بە نهێنی و شاراوەکان ئەوەیە: اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{وَقَالَ ٱلَّذِينَ فِى ٱلنَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ٱدْعُوا۟ رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِّنَ ٱلْعَذَابِ ﴿٤٩﴾ قَالُوٓا۟ أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِٱلْبَيِّنَٰتِ ۖ قَالُوا۟ بَلَىٰ ۚ قَالُوا۟ فَٱدْعُوا۟ ۗ وَمَا دُعَٰٓؤُا۟ ٱلْكَٰفِرِينَ إِلَّا فِى ضَلَٰلٍ ﴿٥٠﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ غَافِرٍ].
بەڵام ئەو گومڕاییەی فریشتەکان مەبەستیانە چیە کاتێک دەڵێن: {قَالُوٓا۟ أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِٱلْبَيِّنَٰتِ ۖ قَالُوا۟ بَلَىٰ ۚ قَالُوا۟ فَٱدْعُوا۟ ۗ وَمَا دُعَٰٓؤُا۟ ٱلْكَٰفِرِينَ إِلَّا فِى ضَلَٰلٍ ﴿٥٠﴾} [سُورَةُ غَافِرٍ]؟ جا ئەی پەروەردگاری خەڵکی جیهان ئەم نیشانە ڕوون و ئاشکرایانە چین کە اللە نێردراوەکانی پێ ڕەوانەکردووە؟ وە مەبەستی ئەم قسەیەی فریشتەکان چیە: {وَمَا دُعَٰٓؤُا۟ ٱلْكَٰفِرِينَ إِلَّا فِى ضَلَٰلٍ}؟ جا بەدڵنیاییەوە مەبەستیان ئەو هاوبەشدانەرانەیە کە لەبری ئەو داوا لە بەندەکانی دەکەن و ڕاستەوخۆ داوا لە پەروەردگارەکەیان ناکەن.
وەڵامەکەی اللە بۆ هەموو پرسیارکاران ئەوەیە: اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{لَهُۥ دَعْوَةُ ٱلْحَقِّ ۖ وَٱلَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِۦ لَا يَسْتَجِيبُونَ لَهُم بِشَىْءٍ إِلَّا كَبَٰسِطِ كَفَّيْهِ إِلَى ٱلْمَآءِ لِيَبْلُغَ فَاهُ وَمَا هُوَ بِبَٰلِغِهِۦ ۚ وَمَا دُعَآءُ ٱلْكَٰفِرِينَ إِلَّا فِى ضَلَٰلٍ ﴿١٤﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الرَّعۡدِ].
وە اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{وَأَنَّ ٱلْمَسَٰجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا۟ مَعَ ٱللَّهِ أَحَدًا ﴿١٨﴾} صدق الله العظيم [سورة الجن].
وە دەڵێم: پاک و بێگەردی بۆ اللە ی مەزن! ئایا بانگەوازەکەی خەلیفەی اللە ئیمام مەهدی ناصر محمد یەمانی هەمان بانگەوازی هەموو نێردراوو پێغەمبەرەکان نیە؟ بەڵام تەنانەت موسڵمانانیش بە درێژایی ئەم (21 ساڵە) بەڕاستیان دانەناوم و هێشتا هەر بڕوایان بە شەفاعەتی محمد نێردراوی اللە هەیە بۆیان، لەو ڕۆژەی اللە لێپرسینەوە لەگەڵ بەندەکانی دەکات لەسەر ئایینەکەیان، لەو ڕۆژەی خەڵکی لەبەردەم پەروەردگاری هەموو خەڵکی جیهاندا دەوەستن؛ ئەمەش لەبەرئەوەی اللە ی بەخشندەو میهرەبانی لە هەموو میهرەبان و بە بەزەییەکان میهرەبانترو بە بەزەییتریان نەناسیوە، وە هەرچەندە بە ئایەتە ڕوون و ئاشکراکان گفتوگۆو قسەمان لەگەڵ کردن بەڵام گوێیەکیان بە قوڕ گرتووەو گوێکەی تریان پڕ کردووە لە هەویر، هەروەک بڵێی ئایەتە ڕوون و ئاشکراکانی اللە نابیستن تەنها ئەوەی پەروەردگارم ڕەحمی پێکردبێت، جا بەڕاست و ڕاستگۆییەوە: ئەوەی لێرە (لەم دنیایەدا) لە بەرامبەر سیفەتەکانی اللە کوێرو نابینا بێت، لە ڕۆژی دواییشدا کوێرو نابینایە، بەڵکو گومڕاتریشە.
وە دەڵێین: ئەی اللە پاک و بێگەردی بۆ تۆ، چۆن بتوانین لەم ژیانی دنیایەدا بەر لە ڕۆژی دوایی بتناسین؟
وەڵامەکەی ڕاستەوخۆ لەلایەن پەروەردگاری خەڵکی جیهانەوە ئەوەیە: اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{أَلَمْ تَرَ أَنَّ ٱللَّهَ أَنزَلَ مِنَ ٱلسَّمَآءِ مَآءً فَأَخْرَجْنَا بِهِۦ ثَمَرَٰتٍ مُّخْتَلِفًا أَلْوَٰنُهَا ۚ وَمِنَ ٱلْجِبَالِ جُدَدُۢ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَٰنُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ ﴿٢٧﴾ وَمِنَ ٱلنَّاسِ وَٱلدَّوَآبِّ وَٱلْأَنْعَٰمِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَٰنُهُۥ كَذَٰلِكَ ۗ إِنَّمَا يَخْشَى ٱللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ ٱلْعُلَمَٰٓؤُا۟ ۗ إِنَّ ٱللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ ﴿٢٨﴾} صدق الله العظيم [سورة فاطر].
پرسیارێک لەلایەن خەلیفەی اللە ئیمام مەهدی: ئەی اللە پاک و بێگەردی بۆ تۆ، مەبەستی فەتوا ڕاست و دروستەکەت چیە لەمە:
{إِنَّمَا يَخْشَى ٱللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ ٱلْعُلَمَٰٓؤُا۟ ۗ }؟
بە دڵنیاییەوە مەبەستت زانایانن بە ناسینەکەت، ئەوانەی بیر لە دروستکردنی خۆیان لەلایەن تۆو دروستکردنی مەلەکوتەکەت دەکەنەوە (جا ئەگەر نەخوێندەوارێک بێت کە نە دەخوێنێتەوەو دەنوسێت، یان بخوێنێتەوەو بنوسێت لەم ژیانی دنیایەدا)، جا ئێستا ئەوانەی نەخوێندەوارن چۆن دەتوانن مەزنی اللە ی پەروەردگاری خەڵکی جیهان بناسن تا لە پەروەردگارە اللە پایەبەرزو مەزنەکەیان بترسن، بەهەمان شێوە خوێندەوارەکانیش؟!
وەڵامی اللە ی پەروەردگاری ئاسمانەکان و زەوی و ئەوەشی لە نێوانیانەو پەروەردگاری عەرشی گەورە ئەوەیە: ناسینی اللە تەنها لەڕێی خوێندنەوەو نوسینەوە نیە، کەواتە چۆن بەندە نەخوێندەوارەکانی لە اللە دەترسن؟
وەڵامەکەی: اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{وَلِلَّهِ مُلْكُ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ ۗ وَٱللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَىْءٍ قَدِيرٌ ﴿١٨٩﴾ إِنَّ فِى خَلْقِ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ وَٱخْتِلَٰفِ ٱلَّيْلِ وَٱلنَّهَارِ لَـَٔايَٰتٍ لِّأُو۟لِى ٱلْأَلْبَٰبِ ﴿١٩٠﴾ ٱلَّذِينَ يَذْكُرُونَ ٱللَّهَ قِيَٰمًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِى خَلْقِ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَٰطِلًا سُبْحَٰنَكَ فَقِنَا عَذَابَ ٱلنَّارِ ﴿١٩١﴾ رَبَّنَآ إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ ٱلنَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُۥ ۖ وَمَا لِلظَّٰلِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ ﴿١٩٢﴾ رَّبَّنَآ إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِى لِلْإِيمَٰنِ أَنْ ءَامِنُوا۟ بِرَبِّكُمْ فَـَٔامَنَّا ۚ رَبَّنَا فَٱغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّـَٔاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ ٱلْأَبْرَارِ ﴿١٩٣﴾ رَبَّنَا وَءَاتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَىٰ رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ ٱلْقِيَٰمَةِ ۗ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ ٱلْمِيعَادَ ﴿١٩٤﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ آلِ عِمۡرَانَ].
پرسیارکار ئیمام مەهدی، دەڵێم: ئەی اللە، چۆن لە ڕێگەی دروستکردنی ئاسمانەکان و زەوی و چیاو بونەوەرەکان و مرۆڤایەتی و درەختەوە بتناسێت؟
وەڵامەکەی اللە ی پەروەردگاری خەڵکی جیهان (پاک و بێگەردی بۆی لەوەی دەیکەنە شەریک و هاوەڵی) ئەوەیە: اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{ٱللَّهُ ٱلَّذِى رَفَعَ ٱلسَّمَٰوَٰتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ۖ ثُمَّ ٱسْتَوَىٰ عَلَى ٱلْعَرْشِ ۖ وَسَخَّرَ ٱلشَّمْسَ وَٱلْقَمَرَ ۖ كُلٌّ يَجْرِى لِأَجَلٍ مُّسَمًّى ۚ يُدَبِّرُ ٱلْأَمْرَ يُفَصِّلُ ٱلْـَٔايَٰتِ لَعَلَّكُم بِلِقَآءِ رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ ﴿٢﴾ وَهُوَ ٱلَّذِى مَدَّ ٱلْأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَٰسِىَ وَأَنْهَٰرًا ۖ وَمِن كُلِّ ٱلثَّمَرَٰتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ ٱثْنَيْنِ ۖ يُغْشِى ٱلَّيْلَ ٱلنَّهَارَ ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لَـَٔايَٰتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ﴿٣﴾ وَفِى ٱلْأَرْضِ قِطَعٌ مُّتَجَٰوِرَٰتٌ وَجَنَّٰتٌ مِّنْ أَعْنَٰبٍ وَزَرْعٌ وَنَخِيلٌ صِنْوَانٌ وَغَيْرُ صِنْوَانٍ يُسْقَىٰ بِمَآءٍ وَٰحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَهَا عَلَىٰ بَعْضٍ فِى ٱلْأُكُلِ ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لَـَٔايَٰتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ ﴿٤﴾ ۞ وَإِن تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ أَءِذَا كُنَّا تُرَٰبًا أَءِنَّا لَفِى خَلْقٍ جَدِيدٍ ۗ أُو۟لَٰٓئِكَ ٱلَّذِينَ كَفَرُوا۟ بِرَبِّهِمْ ۖ وَأُو۟لَٰٓئِكَ ٱلْأَغْلَٰلُ فِىٓ أَعْنَاقِهِمْ ۖ وَأُو۟لَٰٓئِكَ أَصْحَٰبُ ٱلنَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَٰلِدُونَ ﴿٥﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الرَّعۡدِ].
جا ئەمە مانای ئەوەیە دروستبوونی مرۆڤ یەکێکە لەو تێڕوانینانەی بەڵگەیەکی ڕوون و ئاشکرایە لەسەر هەبوونی ئەو اللە یەی بەندەکانی دروستکردووە، بۆ ئەوەی تەنها ئەو بپەرستن بێ ئەوەی شەریک و هاوەڵی بۆ دابنێن، وە هەموو شتێکیشی لە مەلەکوتی ئاسمانەکان و زەوی دروستکردووە بۆ ئەوەی چێژ بینین و شادی و خۆشیەکەیان لەوەدا بێت ببن بە بەندەی اللە،
جا هەر ئەمەیە ئامانجی حیکمەتەکە لە دروستکردنی مەلەکوتی ئاسمانەکان و زەوی و ئەوەشی لە نێوانیانە؟ جا ئامانجی حیکمەتەکە لە دروستکردنیان لە نەفسی تۆ دایە؛ کە ئامانجێکی تاک و ناوازەو بێهاوتایەو هیچ شتێک هاوشێوەی نیە.
وەڵامی اللە ی پەروەردگاری خەڵکی جیهان (پاک و بێگەردی و پایەبەرزی بۆی لەوەی دەیکەن بە شەریک و هاوەڵی) ئەوەیە: اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{وَكَمْ قَصَمْنَا مِن قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْمًا ءَاخَرِينَ ﴿١١﴾ فَلَمَّآ أَحَسُّوا۟ بَأْسَنَآ إِذَا هُم مِّنْهَا يَرْكُضُونَ ﴿١٢﴾ لَا تَرْكُضُوا۟ وَٱرْجِعُوٓا۟ إِلَىٰ مَآ أُتْرِفْتُمْ فِيهِ وَمَسَٰكِنِكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْـَٔلُونَ ﴿١٣﴾ قَالُوا۟ يَٰوَيْلَنَآ إِنَّا كُنَّا ظَٰلِمِينَ ﴿١٤﴾ فَمَا زَالَت تِّلْكَ دَعْوَىٰهُمْ حَتَّىٰ جَعَلْنَٰهُمْ حَصِيدًا خَٰمِدِينَ ﴿١٥﴾ وَمَا خَلَقْنَا ٱلسَّمَآءَ وَٱلْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لَٰعِبِينَ ﴿١٦﴾ لَوْ أَرَدْنَآ أَن نَّتَّخِذَ لَهْوًا لَّٱتَّخَذْنَٰهُ مِن لَّدُنَّآ إِن كُنَّا فَٰعِلِينَ ﴿١٧﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الأَنبِيَاءِ].
منی ئیمام مەهدی دەڵێم: پاک و بێگەردی بۆ اللە ی مەزن! بەڵکو تۆ پەرستراوی ئێمەیت و بە یادو نیعمەتی ڕازیبوونی نەفسی تۆوە سەرقاڵین، بێگومان ئەو بەندانەت کە لە میانەی بیرکردنەوە لە گەورەیی دروستبوونی مەلەکوتەکەت تۆیان ناسیوە جا باوەڕیان بە بوونی تۆ هێناوەو بە تەنها تۆیان پەرستووە بێ ئەوەی شەریک و هاوەڵت بۆ دابنێن ڕاستی حیکمەتی دروستکردنەکەیان لە دڵەکانیاندا دەدۆزنەوە؛ جا دەبینن چێژ بینین و شادی و خۆشیەکەیان بریتیە لەوەی ببن بە بەندەی اللە بۆ هاتنەجێی حیکمەتەکە لە دروسترکردنەکەیان بە مەبەستی ڕازیبوونی نەفسەکەت؛ جا حیکمەتەکە لە دروستکردنی بەندەکانت لە ڕازیبوونی نەفسەکەت دایە، جا بێگومان ئەوە دەدۆزنەوە کە ڕازیبوونی نەفسەکەت و نەمانی خەفەتباریەکەت نیعمەتێکی گەورەترە لە بەهەشتەکەت؛ لەبەرئەوەی بۆ گاڵتەو بێ ئاگایی بەندەکانت دروست نەکردووە، بە بەڵگەی ئەم فەرموودەیەی اللە ی پایەبەرز:
{لَوْ أَرَدْنَآ أَن نَّتَّخِذَ لَهْوًا لَّٱتَّخَذْنَٰهُ مِن لَّدُنَّآ إِن كُنَّا فَٰعِلِينَ ﴿١٧﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الأَنبِيَاءِ].
ئەی اللە شاهێدی دەدەین تۆ پەرستراوی ئێمەیت، وە بە یادو پەرستنی تۆو پێشبڕکێ کردن لەسەر خۆشەویستی و نزیکیەکەتەوە سەرقاڵین تا دەرکەوێت کامەمان خۆشەویسترو نزیکترە لەلات،
جا ئایا ڕەوایە بۆ گشت بەندەکانت بە هەموویانەوە پێشبڕکێ لەسەر خۆشەویستی و نزیکیەکەت بکەن؟ یان ئەمەت تەنها تایبەت کردووە بە یەکێکیان (پاک و بێگەردی و پایەبەرزی و گەورەیی بۆ تۆ)؟
وەڵامی پەروەردگاری خەڵکی جیهان (پاک و بێگەردی و پایەرزی و گەورەیی بۆی) ئەوەیە: اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوا۟ ٱتَّقُوا۟ ٱللَّهَ وَٱبْتَغُوٓا۟ إِلَيْهِ ٱلْوَسِيلَةَ وَجَٰهِدُوا۟ فِى سَبِيلِهِۦ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴿٣٥﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ المَائـِدَةِ].
جا ئەی لە هەموو میهرەبان و بە بەزەییەکان میهرەبانترو بە بەزەییتر، تکا دەکەین ڕوونی بکەیتەوە: ئایا وەسیلە بریتیە لە پێشبڕکێ کردن لەسەر خۆشەویستی و نزیکیەکەت هەروەک نێردراوو پێغەمبەرەکانت درودو سڵاوی اللە یان لەسەر بێت ئەنجامیان دەدا؟ جا لە لۆژیک دا نیە فەرمانت بە نێردراوەکانت کردبێت بە بەندەکانت ڕابگەیەنن ئەمە تەنها بۆ نێردراوەکانت بێت بەبێ بەندەکانی ترت، جا بۆ نێردراوەکانت نیە بانگەوازی شوێنکەوتووە باوەڕدارەکانیان بکەن بۆئەوەی لەبەردەستی تۆدا بیانکەن بە شەفەعەتکاری خۆیان! پاک و بێگەردی و پایەبەرزی و گەورەیی بۆ تۆ ئەی اللە لەوەی دەیکەن بە شەریک و هاوەڵت، وە بۆ پێغەمبەرەکانیش ڕەوانەبووە بانگەوازی بەندەکان بکەن و پێیان بڵێن ئەوان شافاعەتکاریانن لەبەردەستی تۆ! چۆن بانگەوازی خەڵکی بکەن بۆ شتێک کە (180 پلە) پێچەوانەیە لەگەڵ ئەوەی فەرمانت پێکردوون؟! هەروەک ئەمڕۆ موسڵمانان لەم حاڵەدا دەبینین، محمد نێردراوی اللە ش لەبەردەستی اللە خۆی لەم بیروباوەڕەی موسڵمانان بێ بەری دەکات؛ لەبەرئەوەی بەندەکانت چاوەڕێی ئەوەن نێردراوەکانیان لەبەردەستی تۆ شەفاعەتیان بۆ بکەن، جا چ موسڵمانان بن یا خاوەن کتێبەکان هەموویان هاوبەشدانەرن و چاوەڕێی شەفاعەتی بەندەکان دەکەن لەبەردەستی پەروەردگاری پەرستراودا.
وەڵامی اللە ی پەروەردگاری خەڵکی جیهان (پاک و بێگەردی و پایەبەرزی و گەورەیی بۆی): اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَن فِى ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ ۗ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ ٱلنَّبِيِّـۧنَ عَلَىٰ بَعْضٍ ۖ وَءَاتَيْنَا دَاوُۥدَ زَبُورًا ﴿٥٥﴾ قُلِ ٱدْعُوا۟ ٱلَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِۦ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ ٱلضُّرِّ عَنكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا ﴿٥٦﴾ أُو۟لَٰٓئِكَ ٱلَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ ٱلْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُۥ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُۥٓ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا ﴿٥٧﴾ وَإِن مِّن قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ ٱلْقِيَٰمَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَابًا شَدِيدًا ۚ كَانَ ذَٰلِكَ فِى ٱلْكِتَٰبِ مَسْطُورًا ﴿٥٨﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الإِسۡرَاءِ].
کەواتە ئەی پەرستراوی خەڵکی جیهان، لەسەر بنەمای ئەم بەڵێنە توندوتێژە سزایەکی سەرتاسەری سەرجەم ناوچەو ئاوەدانیەکانی مرۆڤایەتی لە شارو دێهاتەکانی خەڵکی جیهان دەگرێتەوە، لەبەرئەوەی 180 پلە سەرپێچیان لە بانگەوازی پێغەمبەرەکانیان کردووە،
جا ئایا پوختەی بانگەوازی نێردراوەکانتمان بۆ بەندەکانت فێردەکەیت؟
وەڵامەکەی لە مەحکەمی کتێبی لای اللە ی پەروەردگاری خەڵکی جیهان ئەوەیە: {وَأَنذِرْ بِهِ ٱلَّذِينَ يَخَافُونَ أَن يُحْشَرُوٓا۟ إِلَىٰ رَبِّهِمْ ۙ لَيْسَ لَهُم مِّن دُونِهِۦ وَلِىٌّ وَلَا شَفِيعٌ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ﴿٥١﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الأَنۡعَامِ].
کەواتە ئەی اللە ی زیندووی ڕاگرو سەرپەرشتیار فەرمانەکە ترسناکەو خراپەیەکی بەربڵاوە لەسەر هەموو مرۆڤایەتی، بە بەڵگەی فەرموودە ڕاست و دروستەکەت:
{وَإِن مِّن قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ ٱلْقِيَٰمَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَابًا شَدِيدًا ۚ كَانَ ذَٰلِكَ فِى ٱلْكِتَٰبِ مَسْطُورًا ﴿٥٨﴾} [سُورَةُ الإِسۡرَاءِ].
جا سوێند بە اللە خەڵکی جیهان لە دۆخێکی سەختی زۆر مەترسیداردان.
وە سەبارەت بە گەورەترین هەناسەی ئەو دۆزەخەی تزیکبۆتەوە تا پارچەی زۆر گەرم بۆ زەوی فڕێبدات؛ کە بە دوکەڵی چڕو ئاشکرا لە گەردیلەی زۆر بچوک و گەرم خەڵکی دەگرێتەوە (ئەمەش سزایەکی بە ئێشە)؛
جا ئەی پەرستراوی خەڵکی جیهان سودی ئەمە چیە؟ لەبەرئەوەی تۆ پێشوەختە ئەنجامەکەت پێ ڕاگەیاندووین کە: "ئەوان دەگەڕێنەوە سەر ڕابردووی خراپیان" بە بەڵگەی فەرموودە ڕاست و دروستەکەت:
{بَلْ هُمْ فِى شَكٍّ يَلْعَبُونَ ﴿٩﴾ فَٱرْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِى ٱلسَّمَآءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ ﴿١٠﴾ يَغْشَى ٱلنَّاسَ ۖ هَٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١١﴾ رَّبَّنَا ٱكْشِفْ عَنَّا ٱلْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ ﴿١٢﴾ أَنَّىٰ لَهُمُ ٱلذِّكْرَىٰ وَقَدْ جَآءَهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ ﴿١٣﴾ ثُمَّ تَوَلَّوْا۟ عَنْهُ وَقَالُوا۟ مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ ﴿١٤﴾ إِنَّا كَاشِفُوا۟ ٱلْعَذَابِ قَلِيلًا ۚ إِنَّكُمْ عَآئِدُونَ ﴿١٥﴾ يَوْمَ نَبْطِشُ ٱلْبَطْشَةَ ٱلْكُبْرَىٰٓ إِنَّا مُنتَقِمُونَ ﴿١٦﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الدخَانِ].
ئەمەش بەهۆی ئاشوبی ئەو شەیتانانەیە کە لە بەرامبەر ڕاستیدا بەربەست دادەنێن، جا ڕەنگە بڵێن: لە ڕاستیدا ئەمە پاشماوەی ئەو تەقینەوە گەورەیەیە کە ملیارەها ساڵە لە بۆشایی ئاسمانەوە بۆ زەوی گەشت دەکات، وە لەڕاستیدا سزای خەڵکی داوە تا ئەوکاتەی ساردی گەردیلەکانی دوکەڵە ئاشکراکە بەهۆی بەرگەهەوای ساردەوە نەماون، هەرچەندە نیشانەی گەردیلە گەرمەکان لە سەرەتادا خەڵکی ئازار دەدا تا ئەوکاتەی گەردیلەکانی ساردبوونەتەوە، پاشان تاوانکارە بەربەستدانەرەکان دەڵێن: "ئەمانە ڕاستی زانستین". وە بە بیانووە نالۆژیکیەکەی شەیتانەکان ئەوانەی تێناگەن بەڕاستیان داناون، بەڵام چۆن دەکرێت گەردی تەنۆلکەکانی ماددە گەرمییەکان بۆ ماوەی ملیارەها ساڵ گەرمی خۆیان بپارێزن؟! هەرچەندە تاوانکاران زانیویانە ئەمە هەناسەو بڵێسەی گەردیلەکانی سەقەرە (بە گەورەترین هاوارو تەقینەوەو هەناسەدان) کە بەرەو بەرگە هەوای زەوی فڕێی داوە؛ جا لەڕاستیدا بە فڕێدانی گەردیلەکانی سەقەریان زانیوە کە چی دەکات لە دەوری خۆر، جا لەسەر ئەرزی واقع چەند تەنێکی زۆر گەرمیان بەدی کردووە بەهۆی تەقینەوەی هەناسەدان و بڵێسەی هەسارەی سەقەر (دۆزەخ) ـەوە کە تەنها وەک پریشکە بارانی وردە؛ وەکو هۆشداری و ئاگادارکردنەوەیەک لە ئاسۆکانەوە، کە ئاگاداریان دەکاتەوە لەوەی كاتەکەیان نزیکبۆتەوە، بە پشتڕاستکردنەوەی ئەم فەرموودەیەی اللە ی پایەبەرز:
{أَوَلَمْ يَنظُرُوا۟ فِى مَلَكُوتِ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ وَمَا خَلَقَ ٱللَّهُ مِن شَىْءٍ وَأَنْ عَسَىٰٓ أَن يَكُونَ قَدِ ٱقْتَرَبَ أَجَلُهُمْ ۖ فَبِأَىِّ حَدِيثِۭ بَعْدَهُۥ يُؤْمِنُونَ ﴿١٨٥﴾ مَن يُضْلِلِ ٱللَّهُ فَلَا هَادِىَ لَهُۥ ۚ وَيَذَرُهُمْ فِى طُغْيَٰنِهِمْ يَعْمَهُونَ ﴿١٨٦﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الأَعۡرَافِ].
جا بە پێی فەرمانەکەی اللە منیش چاوەڕوانی تەقینەوەو توڕەیی و هەناسەدانی گەردیلە گەرمەکانی سەقەریم بە تەقینەوەیەکی گەورە؛ بە پشتڕاستکردنەوەی ئەم فەرموودیەی اللە ی پایەبەرز:
{بَلْ هُمْ فِى شَكٍّ يَلْعَبُونَ ﴿٩﴾ فَٱرْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِى ٱلسَّمَآءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ ﴿١٠﴾ يَغْشَى ٱلنَّاسَ ۖ هَٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١١﴾ رَّبَّنَا ٱكْشِفْ عَنَّا ٱلْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ ﴿١٢﴾} صدق الله العظيم.
وە بەو پێیەی ئەنجامی ئایەتەکەی نیشانەی دوکەڵە گەرمەکە ئاشکرایە بە بەڵگەی ئەم فەرموودەیەی اللە ی پایەبەرز: {إِنَّا كَاشِفُوا۟ ٱلْعَذَابِ قَلِيلًا ۚ إِنَّكُمْ عَآئِدُونَ ﴿١٥﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الدخَانِ].
جا بەڵکو اللە نیشانەی دوکەڵەکە ڕاستەوخۆ بە سەقەر (کە تاڵترو ترسناکترە) بگۆڕێتەوە هەروەک شایەنی پێگەی ئەو تاوانکارانەیە کە ستەمیان لە ناوچەو وڵاتدا بەرپاکردووەو تێکدەری و خراپەکاری زۆریان تێدا ئەنجامداوە؛ بەڕاستی پەروەردگارت لە کەمین دایە بۆیان. فەرمانەکەشم بە اللە دەسپێرم، بەڕاستی اللە بینایە بە بەندەکانی.
پاک و بێگەردی بۆ پەروەردگارت پەروەردگاری شکۆمەند لەوەی بۆی هەڵدەبەستن، وە درودو سڵاو لەسەر نێردراوو پێغەمبەران، سوپاس و ستایشیش بۆ اللە ی پەروەردگاری هەموو خەڵکی جیهان..
خەلیفەی اللە بەسەر هەموو خەڵکی جیهان ئیمام مەهدی ناصر محمد یەمانی.
______
فارتَقِب إنَّهُم مُرتَقِبُون؛ {فَٱرْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِى ٱلسَّمَآءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ ﴿١٠﴾ يَغْشَى ٱلنَّاسَ ۖ هَٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١١﴾ رَّبَّنَا ٱكْشِفْ عَنَّا ٱلْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ ﴿١٢﴾} صدق الله العظيم [سورة الدّخان]، ونُبَشِّرُ المُجرِمين بِسَقَر الأدهَى والأمَرّ؛ ضَيفٌ ثَقيلٌ وذاتُ يومٍ ثَقيلٍ على المُجرِمين، فَويلٌ يَومئذٍ للمُكَذِّبين ..
بِسْم الله الواحِد القَهَّار..
نبدأ توجيه أسئلةٍ كُبرى إلى الله العليّ العظيم سُبحانه وتعالى مُباشرةً، وعلينا السؤال وعلى الله الجواب المُحكَم مِن كلام الله مُباشرةً مِن مُحكَم القُرآن العظيم، ولَنا الحَقّ أن نطلب من الله أن يُكَلِّمنا بالقرآن المُحكَم المُبيِن الواضِح لعباد الله أجمَعين..
وبِسم الله النَّعيم الأعظم نبدأ:
السؤال الأول مِن عَبْد الله وخَليفته على العالَمين الإمام المَهديّ (ناصِر مُحَمَّد اليمانيّ)، نرفع هذه الأسئلة إلى الله ربّ العالمين مُباشرةً، ونقول: يا الله، فهل تتمُّ معرفتك بدايةً مِن هذه الحياة الدُّنيا التي نشعر بها ونعيشها أم أنَّ عبادك لن يعرفوك إلَّا في اليوم العظيم (يوم الدَّين) يوم يقوم الناس لِرَبِّ العالَمين؟
الجواب من الله ربّ العالمين مُباشرةً؛ قال الله تعالى: {وَمَن كَانَ فِى هَٰذِهِۦٓ أَعْمَىٰ فَهُوَ فِى ٱلْـَٔاخِرَةِ أَعْمَىٰ وَأَضَلُّ سَبِيلًا ﴿٧٢﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الإِسۡرَاءِ].
فيا عجبي يا إلَهي! حتى يَوم يقوم النَّاس لِرَبِّ العالَمين كذلك عُميٌ عَن الحقّ الذين لم يعرفوا صفات الله في هذه الحياة بل وأضل سبيلًا؟! فهل كَذلِك يتوسَّلون بعبادك ليشفعوا لهم عندك؟
والجواب من علام الغيوب؛ قال الله تعالى: {وَقَالَ ٱلَّذِينَ فِى ٱلنَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ٱدْعُوا۟ رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِّنَ ٱلْعَذَابِ ﴿٤٩﴾ قَالُوٓا۟ أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِٱلْبَيِّنَٰتِ ۖ قَالُوا۟ بَلَىٰ ۚ قَالُوا۟ فَٱدْعُوا۟ ۗ وَمَا دُعَٰٓؤُا۟ ٱلْكَٰفِرِينَ إِلَّا فِى ضَلَٰلٍ ﴿٥٠﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ غَافِرٍ].
ولكن ما هو الضلال الذي يقصده الملائكة بقولهم: {قَالُوٓا۟ أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِٱلْبَيِّنَٰتِ ۖ قَالُوا۟ بَلَىٰ ۚ قَالُوا۟ فَٱدْعُوا۟ ۗ وَمَا دُعَٰٓؤُا۟ ٱلْكَٰفِرِينَ إِلَّا فِى ضَلَٰلٍ ﴿٥٠﴾} [سُورَةُ غَافِرٍ]؟ فما هي هذه الآيات البَيِّنات التي بعث الله بها رسله يا إلَه العالَمين؟ وما المقصود مِن قَول الملائكة: {وَمَا دُعَٰٓؤُا۟ ٱلْكَٰفِرِينَ إِلَّا فِى ضَلَٰلٍ}؟ ومؤكدٌ أنَّهم يقصدون المُشرِكين الذين يدعون عباده من دونه ولم يدعوا ربَّهم مباشرةً.
والجواب من الله لكافة السائلين؛ قال الله تعالى: {لَهُۥ دَعْوَةُ ٱلْحَقِّ ۖ وَٱلَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِۦ لَا يَسْتَجِيبُونَ لَهُم بِشَىْءٍ إِلَّا كَبَٰسِطِ كَفَّيْهِ إِلَى ٱلْمَآءِ لِيَبْلُغَ فَاهُ وَمَا هُوَ بِبَٰلِغِهِۦ ۚ وَمَا دُعَآءُ ٱلْكَٰفِرِينَ إِلَّا فِى ضَلَٰلٍ ﴿١٤﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الرَّعۡدِ]، وقال الله تعالى: {وَأَنَّ ٱلْمَسَٰجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا۟ مَعَ ٱللَّهِ أَحَدًا ﴿١٨﴾} صدق الله العظيم [سورة الجن].
وأقول: يا سُبحان الله العظيم! أليست دعوة خليفة الله الإمام المهديّ ناصِر مُحَمَّد اليَمانيّ هي ذاتها دعوة كافَّة رسل الله وأنبيائه؟ وما صدقني حتى المسلمون على مدار (21 سنة) وهم لا يزالون يعتقدون بشفاعة مُحمدٍ رسول الله لهم يوم الدِّين يوم يقوم الناس لِرَبِّ العالَمين؛ كونهم لم يعرفوا ربَّهم الرَّحمن الرَّحيم أرحم الراحمين، ومهما جادلناهم من الآيات البَيِّنات جعلوا أُذنًا من طين وأُذنًا ملؤها عَجين وكأنَّهم لا يسمعون آيات الله البَيِّنات إلَّا مَن رحم ربّي، وحقًّا وصِدقًا: مَن كان في هذه أعمى عن معرفة صفات الله فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلًا.
ونقول: يا الله سُبحانك، كيف لنا أن نعرفك في هذه الحياة الدُّنيا مِن قَبل الآخرة؟
الجواب من الله ربّ العالمين مُباشرةً؛ قال الله تعالى: {أَلَمْ تَرَ أَنَّ ٱللَّهَ أَنزَلَ مِنَ ٱلسَّمَآءِ مَآءً فَأَخْرَجْنَا بِهِۦ ثَمَرَٰتٍ مُّخْتَلِفًا أَلْوَٰنُهَا ۚ وَمِنَ ٱلْجِبَالِ جُدَدُۢ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَٰنُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ ﴿٢٧﴾ وَمِنَ ٱلنَّاسِ وَٱلدَّوَآبِّ وَٱلْأَنْعَٰمِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَٰنُهُۥ كَذَٰلِكَ ۗ إِنَّمَا يَخْشَى ٱللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ ٱلْعُلَمَٰٓؤُا۟ ۗ إِنَّ ٱللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ ﴿٢٨﴾} صدق الله العظيم [سورة فاطر].
السؤال مِن خليفة الله الإمام المهديّ: يا الله سُبحانك، فماذا تقصد في فتواك الحَقّ: {إِنَّمَا يَخْشَى ٱللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ ٱلْعُلَمَٰٓؤُا۟ ۗ }؟ ومؤكدٌ أنَّك تقصد العلماء بمعرفتك الذين يتفكَّرون في خلقك لأنفسهم وخلق ملكوتك (سواء كان أُمّيًّا لا يقرأ ولا يكتب، أم يقرأ ويكتب في هذه الحياة)، فكيف للأُمّيِّين أن يعرفوا عظمة الله ربّ العالمين حتى يخشوا ربهم الله العَليّ العظيم وكذلك القُرَّاء؟!
والجواب من الله ربّ السماوات والأرض وما بينهما وربّ العرش العظيم بأن مَعرفة الله لا تَتِم بالقراءة فحَسب، فكيف إذًا يخشى اللهَ الأُميِّون مِن عباده؟
والجواب؛ قال الله تعالى: {وَلِلَّهِ مُلْكُ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ ۗ وَٱللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَىْءٍ قَدِيرٌ ﴿١٨٩﴾ إِنَّ فِى خَلْقِ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ وَٱخْتِلَٰفِ ٱلَّيْلِ وَٱلنَّهَارِ لَـَٔايَٰتٍ لِّأُو۟لِى ٱلْأَلْبَٰبِ ﴿١٩٠﴾ ٱلَّذِينَ يَذْكُرُونَ ٱللَّهَ قِيَٰمًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِى خَلْقِ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَٰطِلًا سُبْحَٰنَكَ فَقِنَا عَذَابَ ٱلنَّارِ ﴿١٩١﴾ رَبَّنَآ إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ ٱلنَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُۥ ۖ وَمَا لِلظَّٰلِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ ﴿١٩٢﴾ رَّبَّنَآ إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِى لِلْإِيمَٰنِ أَنْ ءَامِنُوا۟ بِرَبِّكُمْ فَـَٔامَنَّا ۚ رَبَّنَا فَٱغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّـَٔاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ ٱلْأَبْرَارِ ﴿١٩٣﴾ رَبَّنَا وَءَاتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَىٰ رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ ٱلْقِيَٰمَةِ ۗ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ ٱلْمِيعَادَ ﴿١٩٤﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ آلِ عِمۡرَانَ].
السائل الإمام المهديّ، وأقول: يا الله، فكيف نتوصل إلى معرفتك بواسطة خَلق السماوات والأرض والجبال والدَّواب والبَشَر والشَّجر؟
والجواب من الله رَبّ العالَمين سُبحانه عمَّا يشركون؛ قال الله تعالى: {ٱللَّهُ ٱلَّذِى رَفَعَ ٱلسَّمَٰوَٰتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ۖ ثُمَّ ٱسْتَوَىٰ عَلَى ٱلْعَرْشِ ۖ وَسَخَّرَ ٱلشَّمْسَ وَٱلْقَمَرَ ۖ كُلٌّ يَجْرِى لِأَجَلٍ مُّسَمًّى ۚ يُدَبِّرُ ٱلْأَمْرَ يُفَصِّلُ ٱلْـَٔايَٰتِ لَعَلَّكُم بِلِقَآءِ رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ ﴿٢﴾ وَهُوَ ٱلَّذِى مَدَّ ٱلْأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَٰسِىَ وَأَنْهَٰرًا ۖ وَمِن كُلِّ ٱلثَّمَرَٰتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ ٱثْنَيْنِ ۖ يُغْشِى ٱلَّيْلَ ٱلنَّهَارَ ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لَـَٔايَٰتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ﴿٣﴾ وَفِى ٱلْأَرْضِ قِطَعٌ مُّتَجَٰوِرَٰتٌ وَجَنَّٰتٌ مِّنْ أَعْنَٰبٍ وَزَرْعٌ وَنَخِيلٌ صِنْوَانٌ وَغَيْرُ صِنْوَانٍ يُسْقَىٰ بِمَآءٍ وَٰحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَهَا عَلَىٰ بَعْضٍ فِى ٱلْأُكُلِ ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لَـَٔايَٰتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ ﴿٤﴾ ۞ وَإِن تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ أَءِذَا كُنَّا تُرَٰبًا أَءِنَّا لَفِى خَلْقٍ جَدِيدٍ ۗ أُو۟لَٰٓئِكَ ٱلَّذِينَ كَفَرُوا۟ بِرَبِّهِمْ ۖ وَأُو۟لَٰٓئِكَ ٱلْأَغْلَٰلُ فِىٓ أَعْنَاقِهِمْ ۖ وَأُو۟لَٰٓئِكَ أَصْحَٰبُ ٱلنَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَٰلِدُونَ ﴿٥﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الرَّعۡدِ].
فهذا يعني أن خَلْق الإنسان من بصائرِ بُرهان وجود الله الذي خلق عباده ليعبدوه وحده لا شريك له، وكُل شيءٍ خلقه الله في ملكوت السماوات والأرض لتكون متعتهم أن يكونوا عبيدًا لله، فلا بُدّ أن هذا هو هدفُ الحِكمة مِن خَلق ملكوت السماوات والأرض وما بينهما؟ فهدف الحِكمة من خلقهم يكمن في نَفسِك؛ هدفٌ واحدٌ موحدٌ وحيدٌ ليس كمثله شيء.
الجواب من الله ربّ العالمين سُبحانه وتعالى عَمَّا يشركون؛ قال الله تعالى: {وَكَمْ قَصَمْنَا مِن قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْمًا ءَاخَرِينَ ﴿١١﴾ فَلَمَّآ أَحَسُّوا۟ بَأْسَنَآ إِذَا هُم مِّنْهَا يَرْكُضُونَ ﴿١٢﴾ لَا تَرْكُضُوا۟ وَٱرْجِعُوٓا۟ إِلَىٰ مَآ أُتْرِفْتُمْ فِيهِ وَمَسَٰكِنِكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْـَٔلُونَ ﴿١٣﴾ قَالُوا۟ يَٰوَيْلَنَآ إِنَّا كُنَّا ظَٰلِمِينَ ﴿١٤﴾ فَمَا زَالَت تِّلْكَ دَعْوَىٰهُمْ حَتَّىٰ جَعَلْنَٰهُمْ حَصِيدًا خَٰمِدِينَ ﴿١٥﴾ وَمَا خَلَقْنَا ٱلسَّمَآءَ وَٱلْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لَٰعِبِينَ ﴿١٦﴾ لَوْ أَرَدْنَآ أَن نَّتَّخِذَ لَهْوًا لَّٱتَّخَذْنَٰهُ مِن لَّدُنَّآ إِن كُنَّا فَٰعِلِينَ ﴿١٧﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الأَنبِيَاءِ].
الإمام المهديّ، أقول: يا سبحان الله العظيم! بل أنت إلَهنا، ولَهونا ذكرُكَ ونعيمُ رضوان نفسك، وحتمًا إن عبادك الذين عرفوك من خلال التَّفكُّر في عَظَمة خَلق ملكوتك فآمنوا بوجودك فعبدوك وحدك لا شريك لك يجدون أنَّ الحِكمة من خلقهم (يجدوها الحقّ في قلوبهم)؛ فيجدون أن مُتعتَهم هي أن يكونوا عبيدًا لله لتحقيق الحكمة من خلقهم قاصدين رضوان نفسك؛ فتكمن في رضوان نفسك الحكمة من خلق عبيدك، فحتمًا يجدون رضوان نفسك وذهاب حزنك هو النَّعيم الأعظم من جنتك؛ كونك لم تخلق عبادك لِتَلهو بهِم بدليل قول الله الحقّ: {لَوْ أَرَدْنَآ أَن نَّتَّخِذَ لَهْوًا لَّٱتَّخَذْنَٰهُ مِن لَّدُنَّآ إِن كُنَّا فَٰعِلِينَ ﴿١٧﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الأَنبِيَاءِ]. اللهم إنَّا نشهد أنك إلَهنا، ولَهونا في ذِكرِك وعبادتك والتَّنافُس في حُبِّك وقُربك أيُّنا أحَبّ إليك وأقرب، فهل يحقّ لكافة عبادك التَّنافُس في حُبِّك وقُربك كُلهم أجمعين أم إنَّك حصريًّا لأحدٍ منهم سُبحانك وتعاليت علوًّا كبيرًا؟
والجواب مِن الله رَبّ العالَمين سُبحانه عمَّا يشركون وتعالى علوًّا كبيرًا؛ قال الله تعالى: {يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوا۟ ٱتَّقُوا۟ ٱللَّهَ وَٱبْتَغُوٓا۟ إِلَيْهِ ٱلْوَسِيلَةَ وَجَٰهِدُوا۟ فِى سَبِيلِهِۦ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴿٣٥﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ المَائـِدَةِ].
فنرجو التوضيح يا أرحم الراحمين: فهل الوسيلة هي المُنافسة في حُبِّك وقُربك كما يفعل أنبياؤك ورسلك صلى الله عليهم ونسلم تسليمًا؟ فليس من المنطق أنَّك أمرت رُسلك أن يُبَلِّغوا عبادك أنَّك حَصريًّا لرسلك من دون عبادك، وما ينبغي لرسلك أن يدعوا المُؤمنين مِمَّن اتبعوهم أن يكونوا شفعاءهم بين يديك! سبحانك اللهم عمَّا يشركون وتعاليت علوًّا كبيرًا، وما ينبغي لأنبيائك أن يدعوا عبادًا فيُعَلّمونهم أنّهم شفعاؤهم بين يديك! فكيف يدعون الناس إلى عكس ما أمرتهم به (180 درجة)؟! وذلك حسب ما وجدنا عليه المسلمين، ومحمدٌ رسول الله يتبرَّأ من هذه العقيدة للمسلمين بين يدي الله؛ كون عبادك مُنتَظرين أن يكون رسلهم شفعاءً لهم بين يديك، فسواء المُسلمون أو أهل الكتاب كُلّهم مشركون ينتظرون شفاعة العبيد بين يدي الرَبّ المَعبود.
والجواب من الله ربّ العالمين سُبحانه عمَّا يشركون وتعالى علوًّا كبيرًا؛ قال الله تعالى: {وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَن فِى ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ ۗ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ ٱلنَّبِيِّـۧنَ عَلَىٰ بَعْضٍ ۖ وَءَاتَيْنَا دَاوُۥدَ زَبُورًا ﴿٥٥﴾ قُلِ ٱدْعُوا۟ ٱلَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِۦ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ ٱلضُّرِّ عَنكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا ﴿٥٦﴾ أُو۟لَٰٓئِكَ ٱلَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ ٱلْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُۥ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُۥٓ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا ﴿٥٧﴾ وَإِن مِّن قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ ٱلْقِيَٰمَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَابًا شَدِيدًا ۚ كَانَ ذَٰلِكَ فِى ٱلْكِتَٰبِ مَسْطُورًا ﴿٥٨﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الإِسۡرَاءِ].
إذًا يا إله العالمين، بناءً على هذا الوعد الشديد بعذابٍ شاملٍ لكافّة قُرى البَشَر في البوادي والحضر في العالَمين كونهم خالفوا دعوة أنبيائهم 180 درجة، فهل تُعَلِّمنا مُلَخَّص دعوة رسلك لعبادك؟
والجواب في محكم الكتاب من الله ربّ العالمين: {وَأَنذِرْ بِهِ ٱلَّذِينَ يَخَافُونَ أَن يُحْشَرُوٓا۟ إِلَىٰ رَبِّهِمْ ۙ لَيْسَ لَهُم مِّن دُونِهِۦ وَلِىٌّ وَلَا شَفِيعٌ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ﴿٥١﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الأَنۡعَامِ].
إذًا يا الله يا حَيّ يا قيوم، فإن الأمر خطيرٌ وشرٌّ مستطيرٌ على كافّة البشر بدليل قولك الحق: {وَإِن مِّن قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ ٱلْقِيَٰمَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَابًا شَدِيدًا ۚ كَانَ ذَٰلِكَ فِى ٱلْكِتَٰبِ مَسْطُورًا ﴿٥٨﴾} [سُورَةُ الإِسۡرَاءِ]، فوالله إن العالَمين لفي ورطةٍ.
وبالنسبة لزفير جهنم الأكبر الذي اقترب ليقذف على الأرض جُسَيمات شديدة الحرارة؛ يغشَى النَّاسَ في جزيئات ذَرّيةٍ كثيفة دخانٌ حراريٌّ مُبينٌ (هذا عذابٌ أليمٌ)؛ فما الفائدة منه يا إلَه العالَمين؟ كونك أخبرتنا بنتيجته مُسبقًا: "إنَّهم عائدون" بدليل قولك الحقّ: {بَلْ هُمْ فِى شَكٍّ يَلْعَبُونَ ﴿٩﴾ فَٱرْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِى ٱلسَّمَآءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ ﴿١٠﴾ يَغْشَى ٱلنَّاسَ ۖ هَٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١١﴾ رَّبَّنَا ٱكْشِفْ عَنَّا ٱلْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ ﴿١٢﴾ أَنَّىٰ لَهُمُ ٱلذِّكْرَىٰ وَقَدْ جَآءَهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ ﴿١٣﴾ ثُمَّ تَوَلَّوْا۟ عَنْهُ وَقَالُوا۟ مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ ﴿١٤﴾ إِنَّا كَاشِفُوا۟ ٱلْعَذَابِ قَلِيلًا ۚ إِنَّكُمْ عَآئِدُونَ ﴿١٥﴾ يَوْمَ نَبْطِشُ ٱلْبَطْشَةَ ٱلْكُبْرَىٰٓ إِنَّا مُنتَقِمُونَ ﴿١٦﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الدخَانِ].
وذلك بسبب فتنة الشياطين الذين يَصدّون عن الحَقّ، فقد يقولون: إنما ذلك من بقايا الانفجار العَظيم الذي يرحَل من الفضاء إلى الأرض مُنذ مليارات السنين، وقد عَذَّب الناس حتى ذهبت حرارة جُسيمات الدخان المُبين بفضل برودة الغلاف الجَويّ البارِد، ورغم أن آية جُسيمات الحرارة عَذَّبت الناس بادئ الأمر حتى بردت جُسيماته، ثم يقول المُجرِمون الصَّادّون: "فهذه حقائق عِلميةٌ". وبِحُجَّة عِلم الشياطين غير المنطقي يُصَدِّقهم الذين لا يعقلون، فَكَيف لجُسيمات ذَرَّات مادة حراريَّة أن تحتفظ بحرارة جُسيماتها مليارات السِّنين؟! رغم أن المجرمين علموا أنه زفير جُسيمات سَقَر (الأكبَر تَغيُّظًا وزفيرًا) قذفته نحو غلاف الأرض الجَويّ؛ فقد عَلِموا بقذفة جُسيمات سَقَر ماذا تفعل حول الشمس، فوجدوا على الواقع الحقيقيّ جُسَيمات شديدة الحرارة بسبب انفجار زفير كوكب سَقَر (جَهنَّم) وهو مُجَرَّد رذاذ؛ تحذيرٌ ونذيرٌ في الآفاق يُنذِرهم بأنَّه اقترب أجلُهم، تصديقًا لقول الله تعالى: {أَوَلَمْ يَنظُرُوا۟ فِى مَلَكُوتِ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ وَمَا خَلَقَ ٱللَّهُ مِن شَىْءٍ وَأَنْ عَسَىٰٓ أَن يَكُونَ قَدِ ٱقْتَرَبَ أَجَلُهُمْ ۖ فَبِأَىِّ حَدِيثِۭ بَعْدَهُۥ يُؤْمِنُونَ ﴿١٨٥﴾ مَن يُضْلِلِ ٱللَّهُ فَلَا هَادِىَ لَهُۥ ۚ وَيَذَرُهُمْ فِى طُغْيَٰنِهِمْ يَعْمَهُونَ ﴿١٨٦﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الأَعۡرَافِ].
وإنّي مُرتَقِبٌ بحسب أمر الله لتغيُّظ وزفير جُسيمات حراريَّة سقريَّة بانفجارٍ كبيرٍ؛ تصديقًا لقول الله تعالى: {بَلْ هُمْ فِى شَكٍّ يَلْعَبُونَ ﴿٩﴾ فَٱرْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِى ٱلسَّمَآءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ ﴿١٠﴾ يَغْشَى ٱلنَّاسَ ۖ هَٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١١﴾ رَّبَّنَا ٱكْشِفْ عَنَّا ٱلْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ ﴿١٢﴾} صدق الله العظيم.
وبما أن نتيجة آية الدخان الحراريُّ المُبين بدليل قول الله تعالى: {إِنَّا كَاشِفُوا۟ ٱلْعَذَابِ قَلِيلًا ۚ إِنَّكُمْ عَآئِدُونَ ﴿١٥﴾} صدق الله العظيم [سُورَةُ الدخَانِ]؛ فعسى الله أن يستبدِل آية الدخان بِسَقَر مُباشرةً (الأدهى والأمَرّ) كما تليق بمقام المُجرِمين الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد؛ إنَّ رَبَّك لهم لبالمرصاد. وأفوض أمري إلى الله إن الله بصيرٌ بالعباد.
سُبحان رَبّك رَبّ العِزّة عمَّا يصفون وسلامٌ على المُرسَلين والحمد لله ربِّ العالمين..
خليفة الله على العالَمين الإمام المَهديّ
ناصِر مُحَمَّد اليَمانيّ.
______
اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..